5 نصائح لاستخدام الفيس بوك في مشاريع صغيرة


 

 لنقرأ جميعاً تلك النصائح لنستفيد منها

جوناثان لابين رئيس شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في الشـَرق الأوسط وإفريقيا وباكستان قام بنشر 5 نصائح لاستخدام الموقع في المشاريع الصغيرة، حيث لخص لابين نصائحه فيما يلي:


أولاً: تـَنظيم صفحتكم الخاصة، حيث قال "إن القليل من الترتيب بإمكانه أن يعطي قيمة كبيرة لصفحتكم، وعليكم التأكد من التحديث الدوري لساعات العـَمل ومعلومات التواصل، كما أن تـَحديث صورة الغلاف الخاصة بكم هي فكرة جيدة، حـَيث يمكن إضافة صور عن موسم الإجازات أو صـُور تحمل فكرة المشاريع صغيرة، وهذه الخطوات القليلة تتيح للزوار معرفة أن صفحتكم هي امتداد لمجال عملكم.


ثانياً: تحديثات الحالة بانتظام، وعن ذلك أشار إلى أن الإيقاع الثـَابت من تحديث الحالة في الأيام التي تسبق حدثاً كبيراً يُمكنها المـُساهمة في الحفاظ على ترسيخ مكانة عملكم في ذاكرة العملاء، ولكن عـَليكم التأكد من تسليط الضوء على أفضل منتجاتكم، كما يجب أيضاً عدم التقيّد بالترويج الذاتي فقط، وإلى جانب ذلك يجب التأكد من إضافة محتوى يساهم في إعطاء قيمة مضافة للزوار، فعلى سبيل المثال يـُمنككم تسليط الضوء على شركات كبيرة مماثلة أو محتوى مثير للاهتمام حول طبيعة عملكم.


ثالثاً: إطلاق صفحة لنشر الصور وأفلام الفـِيديو، وعلق على ذلك قائلاً: إن نشر محتوى من الصور الجيدة وأفلام الفيديو هو طريقة سهلة لإحياء أعمالكم على "فيسبوك" إن الصور وأفلام الفيديو عموماً تـُحقق مستويات جيدة من المشاركة، وهناك أيضاً أفكار أخرى مثل إنشاء ألبوم خاص لصور من المـُنتجات التي يمكن للعملاء الاطلاع عليها قبل زيارة المتجر.


رابعاً: تتمحور حول تجربة عـُروض "فيسبوك"، مشيراً إلى أن نشر العروض والحسومات الخاصة بالمشاريع الصغيرة هي وسيلة رائعة لإعطاء العملاء قيمة مضافة، حيث يمكن تقديم عروض وحسومات للعملاء الذين يقومون بذكر "فيسبوك" عند زيارتهم متجركم الخاص، وفي حال كنت تتطلع إلى مزيد من الانتشار، فإن عروض "فيسبوك" تتيح لك نشر هذه العروض بـِسهولة إلى قاعدة تتجاوز المعجبين بصفحتكم، كما تجعل إطلاع الزوار على هذه العـُروض أيضاً أكثر سهولة، فعندما يقوم الزاور بالنقر على مشاهدة عرضكم الخاص سوف تصلهم رسالة تذكير تحتوي على التفاصيل الإضافية اللازمة حول كيفية شرائها.


خامساً : تسليط الضوء على تعزيز الحالات المـُهمة، وقال إن تعزيز الحالات يساهم في الوصول إلى جمهور أوسع بدقة أكبر، وببساطة ما عليكم إلا إدخال القـِيمة الإجمالية للحملة الترويجية، وسـَيقوم "فيسبوك" بإبلاغكم فوراً بعدد المشتركين الذين سوف تصلهم رسالتك.
وتابع: "من خلال المـَزايا المستهدفة والقـَائمة على تعزيز الحالات، بإمكانكم أيضاً التأكد من أن الجمهور المستهدف سيطلع على مشاركاتكم، فعلى سبيل المثال يمكنكم توجيه مشاركاتكم إلى مستخدمين قريبين، فهذه طريقة مـِثالية للوصول إلى مـُستخدمين يريدون الاطلاع عـَلى المشاريع الصغيرة.
وفي حال كـُنتم ترغبون بنشر تحديثات للحالة مع صورة، عليكم التـَذكر بألا يتجاوز النص 20% من الصورة.